إستخدام إستراتيجية الأغاني وأثره فى تعلم مهارة الإستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية للطفولة المبکرة

2 کلية التربية ـــ جامعة بنى سويف

3 کلية التربية للطفولة المبکرة– جامعة بني سويف

المستخلص

• يهدف هذا البحث إلى معرفة أثر إستخدام إستراتيجية الأغانى فى تعلم مهارة الإستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة.وکانت عينة البحث متمثلة فى المستوى الثانى لأطفال روضة معهد القيس الابتدائى بمرکز بنى مزار محافظة المنيا( جمهورية مصر العربية ) ، الذين تتراوح أعمارهم ما بين (5 :6) سنوات تشمل بنين وبنات. وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى تصميم المجموعه الواحدة باتباع القياسين القبلى والبعدى وذلک لملائمته لمجموعة الأطفال عينة البحث.وإستخدمت الأدوات التالية قائمة تحديد مهارة الإستعداد للقراءة في اللغة الإنجليزية لطفل الروضة, اختبار مصور لقياس مهارة الاستعداد للقراءة باللغة الانجليزية لطفل الروضة.قائمة تحديد الأغانى المقدمة لطفل الروضة.وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لمجموعة البحث في تأثير إستراتيجية الأغانى فى تعلم مهارة الاستعداد للقراءة لصالح القياس البعدى .• يهدف هذا البحث إلى معرفة أثر إستخدام إستراتيجية الأغانى فى تعلم مهارة الإستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة.وکانت عينة البحث متمثلة فى المستوى الثانى لأطفال روضة معهد القيس الابتدائى بمرکز بنى مزار محافظة المنيا( جمهورية مصر العربية ) ، الذين تتراوح أعمارهم ما بين (5 :6) سنوات تشمل بنين وبنات. وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى تصميم المجموعه الواحدة باتباع القياسين القبلى والبعدى وذلک لملائمته لمجموعة الأطفال عينة البحث.وإستخدمت الأدوات التالية قائمة تحديد مهارة الإستعداد للقراءة في اللغة الإنجليزية لطفل الروضة, اختبار مصور لقياس مهارة الاستعداد للقراءة باللغة الانجليزية لطفل الروضة.قائمة تحديد الأغانى المقدمة لطفل الروضة.وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لمجموعة البحث في تأثير إستراتيجية الأغانى فى تعلم مهارة الاستعداد للقراءة

الكلمات الرئيسية