أثر توظيف التعلم الإلکتروني على رفع مستوى الکفاءة الشخصية لطالبات کلية التربية للطفولة المبکرة في ظل جائحة Covid 19 المستجد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة - جامعة بورسعيد

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية من إلقاء الضوء على تقنيات التعلم الإلکتروني والتعلم عن بعد في النظام التعليمي ، والوقوف على أهم المعوقات التي واجهتها الطالبة أثناء تطبيق التعلم الإلکتروني والوصول لبعض المقترحات التي يجب وضعها في الاعتبار عند تطبيق التعلم الهجين في الجامعات المصرية ، واختبار أثر توظيف التعلم الإلکتروني على رفع مستوى الکفاءة الشخصية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة في ظل جائحة Covid 19 المستجد ؛ ولتحقيق ذلک طبقت الباحثة استبانة على عينة مکونة من (100) طالبة من طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة ، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي باعتباره أحد الطرق العلمية لجمع المعلومات وتفسيرها والوصول إلى استنتاجات في تحسين وتطوير الواقع في ضوء المتغيرات لمعرفة أثر توظيف التعليم الإلکتروني على رفع مستوى الکفاءة الشخصية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة، وأسفرت نتائج الدراسة إلى أنه توجد علاقة موجبة بين توظيف تقنيات التعلم الإلکتروني على رفع مستوى الشخصية وتحسين وتطوير أداء طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة وفي ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج أوصت الدراسة بضرورة توظيف التعلم الإلکتروني في العملية التعليمية لأنه أصبح ضرورة ملحة حيث ساعد على حل العديد من المشکلات و، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم في ظل انتشار جائحة Covid 19 المستجد ، وضرورة توسيع البنية التحتية الإلکترونية وشبکات الانترنت مما لا يؤثر سلبًا على العملية التعليمية

الكلمات الرئيسية