استخدام إستراتيجية الأغاني وأثره فى تعلم مهارة الاستعداد للقراءة باللغة الانجليزية لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستــــاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية المساعد- کليـة التربيـة ــ جامعة بنى سويف

2 مدرس التربية الموسيقية- کليـة التربيـة للطفولة المبکرة- جامعة بني سويف

3 معلمة رياض أطفال بمعهد القيس الابتدائي الازهري بمرکز بني مزار

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى معرفة أثر استخدام إستراتيجية الأغانى فى تعلم مهارة الاستعداد للقراءة باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة. وکانت عينة البحث متمثلة فى المستوى الثانى لأطفال روضة معهد القيس الابتدائى بمرکز بنى مزار محافظة المنيا(جمهورية مصر العربية)، الذين تتراوح أعمارهم ما بين (5 :6) سنوات تشمل بنين وبنات. وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى تصميم المجموعة الواحدة باتباع القياسين القبلى والبعدى وذلک لملائمته لمجموعة الأطفال عينة البحث. وإستخدمت الأدوات التالية: قائمة تحديد مهارة الاستعداد للقراءة في اللغة الإنجليزية لطفل الروضة، اختبار مصور لقياس مهارة الاستعداد للقراءة باللغة الانجليزية  لطفل الروضة، قائمة تحديد الأغانى المقدمة لطفل الروضة. وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لمجموعة البحث في تأثير إستراتيجية الأغانى فى تعلم مهارة الاستعداد للقراءة لصالح القياس البعدى .

الكلمات الرئيسية