هدف البحث التعرف على دور رياض الأطفال في توعية أطفالها بمفاهيم التنمية المستدامة (البيئية والاقتصادية والاجتماعية) من وجهة نظر المعلمات وتکونت عينة البحث من (90) معلمة ، و(200) من أمهات الأطفال في مدينة جازان بالمملکة العربية السعودية، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتمت الاستعانة بعدد من الأدوات التي تتلاءم مع طبيعة هدف وتساؤلات البحث ، وتم التحقق من الکفاءة القياسية لها . وتمثلت نتائج في : إن رياض الأطفال لها دور إيجابي في توعية الأطفال بمفاهيم التنمية المستدامة، ووجود فروق بين عينة البحث وفق متغير التخصص وسنوات الخبرة، و العمل و المستوى التعليمي ودرجة وعي الطفل بمفاهيم التنمية المستدامة ، وقد قدم البحث تصوراً مقترحاً للنهوض بدور رياض الأطفال في تفعيل مفاهيم التنمية المستدامة لطفل الروضة، وتحسين نوعية التعليم والتعلّم من أجل تنمية مستدامة.
علي محمود عبداللطيف, رانيا. (2020). دور رياض الأطفال في توعية طفل الروضة بمفاهيم التنمية المستدامة (البيئية والاقتصادية والاجتماعية) من وجهة نظر المعلمات وأمهات الأطفال الملتحقين بالروضة. بحوث و دراسات الطفولة, 2(العدد الرابع- الجزء الأول), 190-279. doi: 10.21608/rsch.2020.122855
MLA
رانيا علي محمود عبداللطيف. "دور رياض الأطفال في توعية طفل الروضة بمفاهيم التنمية المستدامة (البيئية والاقتصادية والاجتماعية) من وجهة نظر المعلمات وأمهات الأطفال الملتحقين بالروضة", بحوث و دراسات الطفولة, 2, العدد الرابع- الجزء الأول, 2020, 190-279. doi: 10.21608/rsch.2020.122855
HARVARD
علي محمود عبداللطيف, رانيا. (2020). 'دور رياض الأطفال في توعية طفل الروضة بمفاهيم التنمية المستدامة (البيئية والاقتصادية والاجتماعية) من وجهة نظر المعلمات وأمهات الأطفال الملتحقين بالروضة', بحوث و دراسات الطفولة, 2(العدد الرابع- الجزء الأول), pp. 190-279. doi: 10.21608/rsch.2020.122855
VANCOUVER
علي محمود عبداللطيف, رانيا. دور رياض الأطفال في توعية طفل الروضة بمفاهيم التنمية المستدامة (البيئية والاقتصادية والاجتماعية) من وجهة نظر المعلمات وأمهات الأطفال الملتحقين بالروضة. بحوث و دراسات الطفولة, 2020; 2(العدد الرابع- الجزء الأول): 190-279. doi: 10.21608/rsch.2020.122855