يهدف البحث الى تنمية التربية الجنسية لطفل الروضة من خلال بناء تصور مقترح لبرنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبة التجريبي القائم على تصميم المجموعة الواحدة (قبلي – بعدي) مجموعة من معلمات رياض الأطفال قوامها (30) معلمة من معلمات رياض الأطفال. وتم اختياراستراتيجيتين من استراتيجيات ما وراء المعرفة لمناسبتهما في تدريب معلمات رياض الأطفال وهما: استراتيجية بناء المعني K.W.L ، واستراتيجية التفکير بصوت عال. وقد إتضحت الفاعلية الکبيرة للمتغير المستقل (البرنامج التدريبي القائم على استراتيجية ما وراء المعرفة) على تنمية المتغير التابع (اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو تنمية التربية الجنسية لطفل الروضة) لدى معلمات رياض الأطفال، مما يدل على الدلالة العملية والتربوية لنتائج البحث الحالي وارتفاع تأثير ونسبة الکسب للبرنامج التدريبي.
محمد شعبان على, ناهد. (2020). برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على کيفية تنمية التربية الجنسية لطفل الروضة باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة. بحوث و دراسات الطفولة, 2(العدد الرابع- الجزء الأول), 361-423. doi: 10.21608/rsch.2020.122858
MLA
ناهد محمد شعبان على. "برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على کيفية تنمية التربية الجنسية لطفل الروضة باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة". بحوث و دراسات الطفولة, 2, العدد الرابع- الجزء الأول, 2020, 361-423. doi: 10.21608/rsch.2020.122858
HARVARD
محمد شعبان على, ناهد. (2020). 'برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على کيفية تنمية التربية الجنسية لطفل الروضة باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة', بحوث و دراسات الطفولة, 2(العدد الرابع- الجزء الأول), pp. 361-423. doi: 10.21608/rsch.2020.122858
VANCOUVER
محمد شعبان على, ناهد. برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على کيفية تنمية التربية الجنسية لطفل الروضة باستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة. بحوث و دراسات الطفولة, 2020; 2(العدد الرابع- الجزء الأول): 361-423. doi: 10.21608/rsch.2020.122858