• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث و دراسات الطفولة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 3 (2021)
المجلد المجلد 2 (2020)
العدد العدد الرابع- الجزء الثانی
العدد العدد الرابع- الجزء الأول
العدد العدد الثالث
المجلد المجلد 1 (2019)
إبراهيم عبد ميهوب, سهير. (2020). فاعلية التدخل المبکر باستخدام الإرشاد المعرفي السلوکي في تحسين مفهوم الذات وأثره في ﺧﻔﺾ ﺳﻠﻮک اﻻﺳﺘﻘﻮاء ﻟﺪى الأطفال بمرحلة الروضة. بحوث و دراسات الطفولة, 2(العدد الرابع- الجزء الثانی), 1013-1086. doi: 10.21608/rsch.2020.122870
سهير إبراهيم عبد ميهوب. "فاعلية التدخل المبکر باستخدام الإرشاد المعرفي السلوکي في تحسين مفهوم الذات وأثره في ﺧﻔﺾ ﺳﻠﻮک اﻻﺳﺘﻘﻮاء ﻟﺪى الأطفال بمرحلة الروضة". بحوث و دراسات الطفولة, 2, العدد الرابع- الجزء الثانی, 2020, 1013-1086. doi: 10.21608/rsch.2020.122870
إبراهيم عبد ميهوب, سهير. (2020). 'فاعلية التدخل المبکر باستخدام الإرشاد المعرفي السلوکي في تحسين مفهوم الذات وأثره في ﺧﻔﺾ ﺳﻠﻮک اﻻﺳﺘﻘﻮاء ﻟﺪى الأطفال بمرحلة الروضة', بحوث و دراسات الطفولة, 2(العدد الرابع- الجزء الثانی), pp. 1013-1086. doi: 10.21608/rsch.2020.122870
إبراهيم عبد ميهوب, سهير. فاعلية التدخل المبکر باستخدام الإرشاد المعرفي السلوکي في تحسين مفهوم الذات وأثره في ﺧﻔﺾ ﺳﻠﻮک اﻻﺳﺘﻘﻮاء ﻟﺪى الأطفال بمرحلة الروضة. بحوث و دراسات الطفولة, 2020; 2(العدد الرابع- الجزء الثانی): 1013-1086. doi: 10.21608/rsch.2020.122870

فاعلية التدخل المبکر باستخدام الإرشاد المعرفي السلوکي في تحسين مفهوم الذات وأثره في ﺧﻔﺾ ﺳﻠﻮک اﻻﺳﺘﻘﻮاء ﻟﺪى الأطفال بمرحلة الروضة

المقالة 3، المجلد 2، العدد الرابع- الجزء الثانی، الصيف و الخريف 2020، الصفحة 1013-1086  XML PDF (1.92 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/rsch.2020.122870
المؤلف
سهير إبراهيم عبد ميهوب
أستاذ علم النفس المساعد -کلية التربية للطفولة المبکرة - جامعة الفيوم
المستخلص
هدف ﺍلبحث الحالى إلى اختبار فاعلية التدخل المبکر باستخدام الارشاد المعرفي السلوکي فى تحسين مفهوم الذات ﻭﺧﻔﺾ ﺳﻠﻮک اﻻﺳﺘﻘﻮاء ﻟﺪى الاطفال بمرحلة الروضة، ﻭﻗﺩ ﺍﺴﺘﺨﺩمت ﺍﻟﺒﺎحثة ﺍﻟﻤﻨﻬﺞ شبه ﺍﻟﺘﺠﺭﻴﺒﻲ حيث طُبق ﺍﻟبحث ﻋﻠﻰ ﻋﻴﻨﺔ مکونة من (40) طفل/طفلة تم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبية(20)،وضابطة(20) من الاطفال المستقويين بمرحلة الروضة، وعليه فقد قامت الباحثة بإعداد أدوات البحث التي شملت مقياس الاستقواء،ومقياس مفهوم الذات بالاضافة إلى البرنامج الارشادى المعد لهذا الغرض وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياس القبلي والبعدي علي مقياس الاستقواء،ومقياس مفهوم الذات لصالج المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج،کما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين البعدي،والتتبعي علي مقياس الاستقواء،ومقياس مفهوم الذات لصالح البرنامج الارشادى.
الكلمات الرئيسية
التدخل المبکر- الارشاد المعرفى السلوکى- الاستقواء؛ مفهوم الذات- طفل الروضة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 61
تنزیل PDF: 65
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.