هدف البحث الحالي إلى قياس فعالية برنامج قائم على استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية مفاهيم الفضاء وعلوم الأرض لدى طفل الروضة، وذلک باستخدام أدوات البحث المکونة من قائمة بمفاهيم الفضاء وعلوم الأرض المناسبة لطفل الروضة، وبرنامج لتنمية مفاهيم الفضاء وعلوم الأرض لدى طفل الروضة باستخدام استراتيجية المحطات التعليمية، والاختبار المصور لقياس مفاهيم الفضاء وعلوم الأرض لدى طفل الروضة، وتمثلت عينة البحث في أطفال الروضة من المستوى الثاني والذين تتراوح أعمارهم الزمنية من (5-6 ) سنوات، واستخدم البحث المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، وتوصل البحث للنتائج التالية: وجود أثر دال إحصائيا عند مستوى (0.01 ) لتنمية مفاهيم الفضاء وعلوم الأرض في التطبيق البعدي وهو فرق ناتج عن تطبيق برنامج قائم على استخدام استراتيجية المحطات التعليمية، وفي ضوء ما توصل إليه البحث من نتائج يوصي بضرورة استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تنفيذ أنشطة الروضة، وضرورة عقد دورات تدريبية للمعلمات؛ لتدريبيهن على کيفية توظيف استراتيجية المحطات التعليمية في الأنشطة المختلفة، وإدراج استراتيجية المحطات التعليمية في برامج إعداد المعلمة بهدف تنويع استراتيجيات التعلم، کما أوصى البحث الحالي بضرورة تضمين مفاهيم الفضاء وعلوم الأرض في محتوى الأنشطة المقدمة لطفل الروضة.
محمد بهيج فريد بهجات, ريم. (2021). فعالية برنامج قائم على استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية مفاهيم الفضاء وعلوم الأرض لدى طفل الروضة. بحوث و دراسات الطفولة, 3(5), 301-374. doi: 10.21608/rsch.2021.156570
MLA
ريم محمد بهيج فريد بهجات. "فعالية برنامج قائم على استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية مفاهيم الفضاء وعلوم الأرض لدى طفل الروضة", بحوث و دراسات الطفولة, 3, 5, 2021, 301-374. doi: 10.21608/rsch.2021.156570
HARVARD
محمد بهيج فريد بهجات, ريم. (2021). 'فعالية برنامج قائم على استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية مفاهيم الفضاء وعلوم الأرض لدى طفل الروضة', بحوث و دراسات الطفولة, 3(5), pp. 301-374. doi: 10.21608/rsch.2021.156570
VANCOUVER
محمد بهيج فريد بهجات, ريم. فعالية برنامج قائم على استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية مفاهيم الفضاء وعلوم الأرض لدى طفل الروضة. بحوث و دراسات الطفولة, 2021; 3(5): 301-374. doi: 10.21608/rsch.2021.156570