أثر إستخدام الأفلام الوثائقية لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدي اطفال الروضة في ضوء إستراتيجية 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير بقسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة بني سويف

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر إستخدام الأفلام الوثائقية لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدى أطفال الروضة فى ضوء استراتيجية 2030. واستخدمت الباحثة المنهج الشبه التجريبى من خلال تصميم تجريبى ذو المجموعتين (تجريبية وضابطة). ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء اختبار للمفاهيم الجغرافية, ثم تطبيقه على عينة شملت (60) طفل وطفلة موزعين على مجموعتين (30) مجموعة تجريبية و(30) مجموعة ضابطة, وقد توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( 0.01 ) بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لأختبار المفاهيم الجغرافية لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية