هدف البحث إلى محاولة الکشف عن العلاقة بين القلق و أساليب المعاملة الوالدية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبکرة. وتم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي لمناسبته مع طبيعة هدف وتساؤلات البحث، وتکونت عينة البحث من ( 60 ) معلمة من معلمات الروضة. تتراوح أعمارهم ما بين 21 : 46 عام بمتوسط عمر قدره ( 33 ) عام، وانحراف معياري ( 5.9 )عام. وتم استخدام الأدوات التالية: اختبار أساليب المعاملة الوالدية: تصميم وإعداد الباحث ، ومقياس تايلور للقلق الصريح ، وتم التحقق من الکفاءة القياسية لأدوات البحث، وتم حساب معامل الارتباط بين متغيرات البحث ومعامل الانحدار ، وأظهرت النتائج قدرة الدرجة الکلية لأساليب المعاملة الوالدية التي تتسم بالقسوة والشدة أن تولد القلق لدى عينة البحث
عبد الله عباس عکاشة, محمد. (2021). القلق وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبکرة. بحوث و دراسات الطفولة, 3(5), 595-632. doi: 10.21608/rsch.2021.156576
MLA
محمد عبد الله عباس عکاشة. "القلق وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبکرة". بحوث و دراسات الطفولة, 3, 5, 2021, 595-632. doi: 10.21608/rsch.2021.156576
HARVARD
عبد الله عباس عکاشة, محمد. (2021). 'القلق وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبکرة', بحوث و دراسات الطفولة, 3(5), pp. 595-632. doi: 10.21608/rsch.2021.156576
VANCOUVER
عبد الله عباس عکاشة, محمد. القلق وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبکرة. بحوث و دراسات الطفولة, 2021; 3(5): 595-632. doi: 10.21608/rsch.2021.156576