القلق وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبکرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث ماجستير بکلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث إلى محاولة الکشف عن العلاقة بين القلق و أساليب المعاملة الوالدية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبکرة. وتم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي لمناسبته مع طبيعة هدف وتساؤلات البحث، وتکونت عينة البحث  من ( 60 ) معلمة من معلمات الروضة. تتراوح أعمارهم ما بين 21 : 46 عام بمتوسط عمر قدره (  33  ) عام، وانحراف معياري (  5.9  )عام. وتم استخدام الأدوات التالية: اختبار أساليب المعاملة الوالدية: تصميم وإعداد الباحث ، ومقياس تايلور للقلق الصريح ، وتم التحقق من الکفاءة القياسية لأدوات البحث، وتم حساب معامل الارتباط بين متغيرات البحث ومعامل الانحدار ، وأظهرت النتائج قدرة الدرجة الکلية لأساليب المعاملة الوالدية التي تتسم بالقسوة والشدة أن تولد القلق لدى عينة البحث

الكلمات الرئيسية