إدمان الإنترنت کمنبؤ بمستوى التدفق الذهنى لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس علم نفس الطفل -کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة المنصورة

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى فحص العلاقة بين إدمان الإنترنت والتدفق الذهنى لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة, وتکونت عينة الدراسة من (115) طالبة, تم اختيارهن بطريقة عشوائية من طالبات المستوى الأول والثانى والثالث والرابع بالکلية للعام الجامعى (2020/2021) الفصل الدراسى الأول , وطبقت عليهن مقاييس الدراسة من إعداد الباحثة (مقياس إدمان الإنترنت, مقياس التدفق الذهنى). وتوصلت الدراسة إلى وجود ارتباط سالب دال إحصائيا بين إدمان الإنترنت والتدفق الذهنى لدى الطالبات , وکذلک أمکن التنبؤ بمستوى التدفق الذهنى من إدمان الإنترنت لدى الطالبات.

الكلمات الرئيسية