الکفاءة المهنية لمعلمات برنامج اللغة الانجليزية في مرحلة الطفولة المبکرة(دراسة نظرية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه بني سويف

2 جامعة بني سويف

المستخلص

الکفاءة المهنية لدي معلمات برنامج اللغة الإنجليزية في مرحلة الطفولة المبکرة
الملخص:
هدف البحث الراهن الي التعرف على مفهوم الکفاءة المهنية لمعلمات برنامج اللغة الإنجليزية في مرحلة الطفولة المبکرة وتناول البحث في طيته مفهوم الکفاءة المهنية، والکفاءة المهنية لمعلمات برنامج اللغة الإنجليزية، ومکونات الکفاءة، ومراحل اکتساب الکفاءة، وأنواع الکفاءة المهنية للمعلم، وطرق قياس الکفاءة المهنية وتقويم الأداء، والصفات الخاصة لمعلم اللغة الإنجليزية، عوامل رفع الکفاءة المهنية لمعلمات برنامج اللغة الإنجليزية، النظريات المفسرة للکفاءة المهنية.
الکلمات المفتاحية: الکفاءة المهنية، معلمات برنامج اللغة الإنجليزية مرحلة الطفولة المبکرة.
Abstract:
The aim of the current research is to identify the concept of the professional competence of English language program teachers for early childhood. The research dealt with the definition of the concept of professional competence, the professionalism of English language program teachers, competency components, stages of gaining competence, types of teacher professional competence, methods of measuring professional competence and evaluation of performance, special characteristics of English language teachers, factors raising the professional competence of English language program teachers, theories explaining professional competence.
Keywords: professional competence, early childhood English language program teachers.

الكلمات الرئيسية