استخدام فنيات السيکودراما مع اطفال مرحلة الطفولة المبکرة "السلوک العدواني أنموذجا_ دراسة نظرية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بني سويف

المستخلص

استخدام فنيات السيکودراما مع أطفال مرحلة الطفولة المبکرة
"السلوک العدواني أنموذجًا- دراسة نظرية"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الملخص: هدف البحث الراهن إلى التعرف على مفهوم فنيات السيکودراما و دورها في خفض السلوک العدواني لدى أطفال مرحلة الطفولة المبکرة، وتناول البحث في طياته عرض تعريف السيکودراما والمشکلات السلوکية، وکذلک عرض لأهم النظريات التي حاولت تفسيرها لدي الأطفال، ومنها (نظرية التحليل النفسي ــ السلوک العدواني ــ نظرية لعب الدور)، کما تناول البحث السيکودراما ودورها في خفض السلوک العدواني لدى أطفال مرحلة الطفولة المبکرة.
الکلمات المفتاحية: السيکودراما ــ السلوک العدواني ــ مرحلة الطفولة المبکرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
using psychodrama techniques with children of childhood stage
”aggressive behavior as a model - a theoretical study”
abstract:
the aim of the current research is to identify the concept of psychodrama techniques and its role in reducing aggressive behavior in early childhood children. the research concludes with it presenting the definition of psychodrama and behavioral problems, as well as presenting the most important theories that have tried to explain it in children, including (psychoanalytic theory - aggressive behavior - role play theory), as the research deals with psychodrama and its role in reducing aggressive behavior in early childhood.
key words :psychodrama –aggressive behavior - early childhood.

الكلمات الرئيسية