أثر برنامج قائم علي تکنولوجيا الحاسب الآلي في تنمية عادة التساؤل وطرح المشکلات لدي طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر إستخدام الحاسب الآلي في تنمية عادة التساؤل وطرح المشکلات لدي طفل الروضة باعتبار أن عادة التساؤل وطرح المشکلات من أهم عادات العقل ،حيث تکونت عينة البحث من (60) طفل وطفله من المستوي الثاني بروضة مدرسة الاوائل الخاصة ،حيث تم تقسيمهم إلي (30 طفل وطفلة في المجموعة التجريبية ) و30( طفلة وطفلة في المجموعة الضابطه )، ولتحقيق اهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين( مجموعة تجريبية) و(مجموعة ضابطه ) وذلک لملائمته لغرض وهدف البحث الحالي وکذلک اعدت الباحثة مقياس مصور لعادة التساؤل وطرح المشکلات وأنشطة تقدم عن طريق الحاسب الآلي .
وقد توصلت نتائج البحث الحالي الي وجود فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة عند مستوي دلاله (0.01) في المقياس البعدي لعادة التساؤل وطرح المشکلات لصالح المحموعة التجريبية و فاعلية البرنامج القائم علي استخدام الحاسب الآلي في تنمية عادة التساؤل وطرح المشکلات لدي اطفال المجموعة التجريبية وفي ضوء هذه النتائج قدمت بعض الاقتراحات والتوصيات

الكلمات الرئيسية