تصور مقترح لتطوير الأداء الموسيقي لطالبات رياض الأطفال في ضوء التنمية المستدامة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس التربية الموسيقية بقسم رياض الأطفال جامعهة السويس

المستخلص

هدف البحث لکشف الواقع الفعلي في التربية الموسيقية لأداء طالبات رياض الأطفال، وکشف الصعوبات التي تواجهه طالبات رياض الأطفال، واقتراح تصور لتطوير مستوي أداء طالبات رياض الأطفال في ضوء التنمية المستدامة، وقامت الباحثة بتصميم استبيان لقياس الواقع الفعلي لأداء طالبات رياض الأطفال بکلية التربية جامعة السويس، و استبيان لقياس الصعوبات التي تعوق الأداء الموسيقي لطالبات رياض الأطفال، و بلغت عينة البحث (498) قسمت العينه إلي (5) أعضاء هيئة تدريس من کلية التربية (82) من طالبات رياض الأطفال بکلية التربية جامعة السويس و (14) موجهه (397) معلمة بمدرية التربية والتعليم بالسويس بالترم الثاني لعام 2020/ 2021م. و استخدامت المنهج الوصفي والتحليلي وتوصلت نتائج البحث إلي:
- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي استجابات عينة البحث وفقاً للوظيفة (أعضاء هيئة تدريس، موجهات، ومعلمات، طالبات رياض الأطفال) علي استبانه الواقع الفعلي للأداء الموسيقي حيث جاءت قيم ف غير دالة احصائية عند مستوي دلالة 0.05.
- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي استجابات عينة البحث وفقاً للوظيفة (أعضاء هيئة تدريس، موجهات، ومعلمات، طالبات رياض الأطفال) علي استبانه الصعوبات التي تعوق للأداء الموسيقي حيث جاءت قيم ف غير دالة احصائية عند مستوي دلالة 0.05.

الكلمات الرئيسية