هدف البحث الحالي إلى التعرف علي الفروق بين الذکور والإناث في اضطرابات النطق والکلام لدى أطفال ما قبل المدرسة، وتکونت عينة البحث من (80) مقسمين إلى (40) طفلا و(40) طفلة من أطفال ما قبل المدرسة بمحافظة بني سويف بروضات (الحق في الحياة، روضة النور والأمل، روضة نسائم الرحمن – روضة روح الحياة النموذجية)، وقد تراوحت أعمار الأطفال ما بين (5 - 6) عاما، بمتوسط عمرى قدره (5.95) عامًا، وانحراف معياري قدره (0.97)، وباستخدام مقياس اضطرابات النطق والکلام (إعداد: الباحثة)، أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الذکور والإناث من أطفال ما قبل المدرسة لصالح الذکور في اضطرابات النطق والکلام کدرجه کلية وکأبعاد فرعية، وهي جميعا دالة احصائيا عند مستوي دلالة (٠,٠١).
أحمد, اسماء ثابت. (2022). اضطرابات النطق والکلام لدى أطفال ما قبل المدرسة دراسة في ضوء النوع. بحوث و دراسات الطفولة, 4(7), 460-503. doi: 10.21608/rsch.2022.225593
MLA
اسماء ثابت أحمد. "اضطرابات النطق والکلام لدى أطفال ما قبل المدرسة دراسة في ضوء النوع", بحوث و دراسات الطفولة, 4, 7, 2022, 460-503. doi: 10.21608/rsch.2022.225593
HARVARD
أحمد, اسماء ثابت. (2022). 'اضطرابات النطق والکلام لدى أطفال ما قبل المدرسة دراسة في ضوء النوع', بحوث و دراسات الطفولة, 4(7), pp. 460-503. doi: 10.21608/rsch.2022.225593
VANCOUVER
أحمد, اسماء ثابت. اضطرابات النطق والکلام لدى أطفال ما قبل المدرسة دراسة في ضوء النوع. بحوث و دراسات الطفولة, 2022; 4(7): 460-503. doi: 10.21608/rsch.2022.225593