هدف البحث إلى التعرف على المهارات الحرکية الأساسية التي يمکن تقديمها لطفل الروضة، تنمية بعض المهارات الحرکية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة والتي يمکن تقديمها بالمحاکاة الافتراضية، والوصول إلى تصميم مقياس المهارات الحرکية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة، والوصول إلى تصميم برنامج قائم على المحاکاة الافتراضية في تنمية بعض المهارات الحرکية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة، والمنهج المستخدم المنهج شبه التجريبى، وتکونت عينة البحث من (30) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثانى من الروضه (KG2 )، وأدوات الدراسة: قائمة المهارات الحرکية الأساسية، ومقياس المهارات الحرکية الأساسية (إعداد الباحثة)، وبرنامج قائم على المحاکاة الافتراضية في تنمية بعض المهارات الحرکية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: أسفرت الدراسة أن برنامج المحاکاة الافتراضية له تأثير وفاعلية کبيرة في تنمية بعض المهارات الحرکية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة، وتوصيات الدراسة:الاستفادة من البرنامج المقترح في تنمية المهارات الأساسية لدى طفل ماقبل المدرسة (طفل رياض الأطفال)، وإعادة النظر فى المناهج الحالية لرياض الأطفال لتشتمل على برامج المحاکاة الافتراضية فى تدريس کل المفاهيم والمواد التعليمية لطفل الروضه، وإعداد برنامج تدريبى لمعلمات الروضة للتدريب على کيفية استخدام برامج المحاکاة الافتراضية مع الأطفال.
لويزي, إيمان علي علي. (2022). فاعلية برنامج قائم على المحاکاة الافتراضية في تنمية بعض المهارات الحرکية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة. بحوث و دراسات الطفولة, 4(7), 504-565. doi: 10.21608/rsch.2022.225594
MLA
إيمان علي علي لويزي. "فاعلية برنامج قائم على المحاکاة الافتراضية في تنمية بعض المهارات الحرکية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة". بحوث و دراسات الطفولة, 4, 7, 2022, 504-565. doi: 10.21608/rsch.2022.225594
HARVARD
لويزي, إيمان علي علي. (2022). 'فاعلية برنامج قائم على المحاکاة الافتراضية في تنمية بعض المهارات الحرکية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة', بحوث و دراسات الطفولة, 4(7), pp. 504-565. doi: 10.21608/rsch.2022.225594
VANCOUVER
لويزي, إيمان علي علي. فاعلية برنامج قائم على المحاکاة الافتراضية في تنمية بعض المهارات الحرکية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة. بحوث و دراسات الطفولة, 2022; 4(7): 504-565. doi: 10.21608/rsch.2022.225594