فاعلية برنامج اللعب الدرامي في علاج العسر القرائي لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة، جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج اللعب الدرامي في علاج العسر القرائي لطفل الروضة حيث تکونت عينة البحث من (٢٠) طفل و طفلة بالمستوى الثاني بروضة الريان الخاصة و قد تم تقسيمهم إلى (10 أطفال في المجموعة التجريبية ) و( 10 أطفال في المجموعة الضابطة )  ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي ذو المجموعتين ( المجموعة التجريبية ) و.   ( المجموعة الضابطة ) و ذلک لملائمتة لغرض و هدف البحث الحالي و کذلک اعدت الباحثة مقياس عسر قراءة مصور و لعب درامي مقدمة باستخدام الالعاب الدرامية و قد توصلت نتائج البحث الحالي إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مقياس عسر القراءة لطفل الروضة عند مستوى دلاله (0.01)  قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية ؛ مما يؤکد فاعلية البرنامج في
علاج العسر القرائي لاطفال الروضة باستخدام الالعاب الدرامية في ضوء هذة النتائج قدمت بعض الاقتراحات و التوصيات .

الكلمات الرئيسية