فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة، جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة، وتکونت عينة البحث من (30) طفل وطفلة من المستوى الأول من رياض الأطفال، واتبع البحث الحالي المنهج التجريبي القائم على التصميم الشبة تجريبي ذو المجموعة الواحدة باستخدام القياسين القبلي والبعدي الملائم لطبيعة البحث الحالي، وتمثلت أدوات البحث في قائمة  مفاهيم ما قبل العدد المناسبة لطفل الروضة، واختبار مفاهيم ما قبل العدد المصور، وبرنامج قائم على استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة، ودليل تفاعل الطفل وولى الأمر مع فيديوهات مفاهيم ما قبل العدد ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة.

الكلمات الرئيسية