يهدف البحث الحالي إلى التعرف على دور الرسوم التوضيحية بالکتب الدراسية في تنمية بعض مهارات الإدراک البصري لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات ، کما تهدف إلى استقصاء أثر المتغيرات: ( سنوات الخبرة ، و المؤهل العلمي ، و التخصص ) على درجة تقدير معلمات الروضة لدور الرسوم التوضيحية في تنمية الادراک البصري لدى أطفال الروضة ، و لتحقيق ذلک تم اعداد استبانة مکونه من (16) عبارة موزعة على أربعة مجالات يتضح فيها دور الرسوم التوضيحية وهي : ( التمييز البصري – التذکر البصري – الاغلاق البصري – الشکل و الأرضية ) ، و بعد التحقق من صدقها و ثباتها وزعت على عينة الدراسة المکونة من ( 90 ) معلمة برياض الأطفال ، و قد استخدم البحث المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة البحث ، و بعد اجراء التحليلات الاحصائية المناسبة ، أظهرت النتائج : أن درجة تقدير معلمات الروضة لدور الرسوم التوضيحية بکتب الأطفال الدراسية في تنمية الادراک البصري لديهم تراوحت ما بين ( عالية جداً وعالية ) على الأداة ککل کما لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى متغير سنوات الخبرة و المؤهل العلمي و التخصص وفي ضوء تلک النتائج أوصي البحث بالعديد من التوصيات أهمها " ضرورة الاهتمام بالرسوم التوضيحية بکتب الأطفال في تنمية المهارات المختلفة لدى طفل الروضة.
محمد, رشا سيد أحمد. (2022). دور الرسوم التوضيحية بالکتب الدراسية في تنمية بعض مهارات الادراک البصرى لطفل الروضة من وجهة نظر المعلمات في ضوء بعض المتغيرات. بحوث و دراسات الطفولة, 4(8), 447-506. doi: 10.21608/rsch.2022.256627
MLA
رشا سيد أحمد محمد. "دور الرسوم التوضيحية بالکتب الدراسية في تنمية بعض مهارات الادراک البصرى لطفل الروضة من وجهة نظر المعلمات في ضوء بعض المتغيرات". بحوث و دراسات الطفولة, 4, 8, 2022, 447-506. doi: 10.21608/rsch.2022.256627
HARVARD
محمد, رشا سيد أحمد. (2022). 'دور الرسوم التوضيحية بالکتب الدراسية في تنمية بعض مهارات الادراک البصرى لطفل الروضة من وجهة نظر المعلمات في ضوء بعض المتغيرات', بحوث و دراسات الطفولة, 4(8), pp. 447-506. doi: 10.21608/rsch.2022.256627
VANCOUVER
محمد, رشا سيد أحمد. دور الرسوم التوضيحية بالکتب الدراسية في تنمية بعض مهارات الادراک البصرى لطفل الروضة من وجهة نظر المعلمات في ضوء بعض المتغيرات. بحوث و دراسات الطفولة, 2022; 4(8): 447-506. doi: 10.21608/rsch.2022.256627