الثقة المفرطة فى الأحکام الإحتمالية لمعلمة رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة بني سويف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الثقة المفرطة فى الأحکام الإحتمالية وعلاقتها بالکفاءة المهنية لدى معلمة الروضة وقد بلغ حجم العينة (84) معلمة من معلمات رياض الأطفال بروضات الأطفال فى بعض المدارس التجريبية والحکومية للتعليم العام داخل محافظة بنى سويف،وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس الثقة المفرطة فى الأحکام الإحتمالية من إعداد: زهراء فتحى محمد (2021)، وتمت معالجة البيانات إحصائياً من خلال البرنامج الإحصائى، وقد أسفرت النتائج  عن وجود علاقة دالة إحصائياً عند مستوى دلالة 0.01 للفرض"أنه توجد علاقة  ذات دلالة إحصائية نتيجة التنبوء بالثقة المفرطة فى ضوء الکفاءة المهنية لدى معلمة الروضة مدخل الدراسة وعلى ذلک فقد تحققت صحة الفرض عند مستوى دلالة 0.01
وتأکدت العلاقة المفروضة بأن هناک علاقة بين الثقة المفرطة فى الأحکام الإحتمالية والکفاءة المهنية لمعلمة الروضة وقد تم اجراء التحليلات الإحصائية باستخدام برنامج spss لإختبار صحة الفرض قامت الباحثة بإستخدام الإنحدار الخطى البسيط  ومعامل التحديد أو القدرة التفسيرية لنموذج الإنحدار البسيط.وأيضا تحليل التباين للتاکد من صلاحية نموذج الإنحدار وکذلک إختبار معنوية معاملات الإنحدار

الكلمات الرئيسية