هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض مفاهيم الاقتصاد الأخضر والمواطنة البيئية لدى طفل الروضة, واشتملت عينة البحث على عدد (60) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني KG2 بإحدى الروضات التابعة لإدارة أسيوط التعليمية, وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبية وضابطة) قوام كل مجموعة منهما (30) طفلاً وطفلة, وأعدت الباحثة مواد البحث التالية: إعداد قائمة مفاهيم الاقتصاد الأخضر المناسبة لطفل الروضة, وقائمة ابعاد المواطنة البيئية المناسبة لطفل الروضة, وبرنامج قائم على التعليم المتمازج لتنمية مفاهيم الاقتصاد الأخضر والمواطنة البيئية لدى طفل الروضة, كما تم إعداد أدوات قياس للبحث وهي: اختبار مفاهيم الاقتصاد الأخضر المصور لطفل الروضة, ومقياس المواطنة البيئية المصور لطفل الروضة, وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي على أدوات البحث لصالح التطبيق البعدي, كما تم التوصل إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبية والضابطة على أدوات البحث في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية، كما تم التوصل إلى وجود أثر كبير للبرنامج القائم على التعليم المتمازج في تنمية بعض مفاهيم الاقتصاد الخضر لدى طفل الروضة, وكذلك وجود أثر كبير للبرنامج القائم على التعليم المتمازج في تنمية المواطنة البيئية لدى طفل الروضة.
سيد درويش, أسماء. (2024). برنامج قائم على التعليم المتمازج لتنمية مفاهيم الاقتصاد الأخضر والمواطنة البيئية لدى طفل الروضة. بحوث و دراسات الطفولة, 6(12), 132-228. doi: 10.21608/rsch.2024.305357.1280
MLA
أسماء سيد درويش. "برنامج قائم على التعليم المتمازج لتنمية مفاهيم الاقتصاد الأخضر والمواطنة البيئية لدى طفل الروضة", بحوث و دراسات الطفولة, 6, 12, 2024, 132-228. doi: 10.21608/rsch.2024.305357.1280
HARVARD
سيد درويش, أسماء. (2024). 'برنامج قائم على التعليم المتمازج لتنمية مفاهيم الاقتصاد الأخضر والمواطنة البيئية لدى طفل الروضة', بحوث و دراسات الطفولة, 6(12), pp. 132-228. doi: 10.21608/rsch.2024.305357.1280
VANCOUVER
سيد درويش, أسماء. برنامج قائم على التعليم المتمازج لتنمية مفاهيم الاقتصاد الأخضر والمواطنة البيئية لدى طفل الروضة. بحوث و دراسات الطفولة, 2024; 6(12): 132-228. doi: 10.21608/rsch.2024.305357.1280