أنماط التلوين الموسيقي بتترات المسلسلات الكرتونية ومدى تأثيرها على الحالة المزاجية للطفل ما قبل المدرسة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة بني سويف - مدينة بني سويف.

المستخلص

ملخص البحث
هدف البحث إلى الكشف عن مدى تأثير أنماط التلوين الموسيقي بتترات المسلسلات الكرتونية على الحالة المزاجية للطفل ما قبل المدرسة. و للوصول لهدف البحث والإجابة عن أسئلة البحث والتحقق من صحة الفرضيات، تم اتباع الإجراءات التي تتفق مع المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة، وتمثلت أدوات القياس في بطاقة لرصد العلاقة الارتباطية ما بين التلوين الموسيقي والحالة المزاجية، نماذج مختلفة لأنماط التلوين الموسيقي بتترات المسلسلات الكرتونية، كما تم اختيار مجموعة عينة البحث من أطفال روضة مدرسة المنيا الرسمية للغات إدارة المنيا التعليمية – محافظة المنيا - جمهورية مصر العربية، حيث تكونت عينة البحث من (80) طفل وطفلة للمجموعة التجريبية، تم تطبيق تجربة البحث خلال الفصل الثاني للعام الدراسي 2023 / 2024 م، وكشفت النتائج: عن وجود تغيرات بالحالة المزاجية للأطفال لبعض الأنماط ويعتبر ذلك سبب رئيس في انجذابه طبقا للتنقلات اللحنية واختلاف الايقاعات مما يدل علي مدي تأثير أنماط التلوين الموسيقي لتترات مسلسلات الأطفال على الحالة المزاجية لطفل ما قبل المدرسة عينة البحث، وقدمت الدراسة في ضوء نتائجها بعض التوصيات.
الكلمات المفتاحية: التلوين الموسيقي، تترات المسلسلات الكرتونية، الحالة المزاجية، طفل ما قبل المدرسة.

الكلمات الرئيسية