قام هذا البحث بدراسة واقع التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في مصر وما يتلقونه من دورات تنمية مهنية داخل المؤسسات المعنية بالتنمية المهنية، ومدى مناسبة تلک البرامج لاحتياجات المعلمة وتأثيرها على سد تلک الاحتياجات و مدى تطبيق نظريات التنمية المهنية وشروط جودة برامج التنمية المهنية في الواقع وقد خلصت الدراسة إلى النتائج التالية: يحتل الجانب الشکلي لبرامج التنمية المهنية المتعلق ببيانات البرنامج النصيب الاکبر من اهتمام مقدمي الخدمة فهو أقل الجوانب قصورًا. أما جانب المحتوى العلمي والنظريات العلمية فهما يعانيان من إهمال معدَّي ومقدمى تلک البرامج ويحتاج إلى الکثير من الاهتمام وتقنين معايير الجودة.
عطيه, ولاء محمد, & عبد الهادي, أحمد سمير. (2019). واقع التنمية المهنية لمعلمي رياض الأطفال بين التنظير والتطبيق. بحوث و دراسات الطفولة, 1(العدد الأول), 33-59. doi: 10.21608/rsch.2019.75663
MLA
ولاء محمد عطيه; أحمد سمير عبد الهادي. "واقع التنمية المهنية لمعلمي رياض الأطفال بين التنظير والتطبيق". بحوث و دراسات الطفولة, 1, العدد الأول, 2019, 33-59. doi: 10.21608/rsch.2019.75663
HARVARD
عطيه, ولاء محمد, عبد الهادي, أحمد سمير. (2019). 'واقع التنمية المهنية لمعلمي رياض الأطفال بين التنظير والتطبيق', بحوث و دراسات الطفولة, 1(العدد الأول), pp. 33-59. doi: 10.21608/rsch.2019.75663
VANCOUVER
عطيه, ولاء محمد, عبد الهادي, أحمد سمير. واقع التنمية المهنية لمعلمي رياض الأطفال بين التنظير والتطبيق. بحوث و دراسات الطفولة, 2019; 1(العدد الأول): 33-59. doi: 10.21608/rsch.2019.75663