السلوک الانسحابي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ علم النفس التعليمي المساعد- کلية التربية- جامعة بني سويف

2 مدرس الإعاقة العقلية،کلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة،جامعة بني سويف

3 معيدة بقسم العلوم النفسية،کلية التربية للطفولة المبکرة،جامعة بني سويف

المستخلص

    هدف البحث الراهن إلى التعرف على مفهوم السلوک الانسحابي لدى الأطفال من ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة، وتناول البحث في طياته تعريف مفهوم السلوک الانسحابي، وکذلک عرض لأهم النظريات التي حاولت تفسيره لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة، ومنها نظرية التحليل النفسى– النظرية الواقعية – النظرية السلوکية), کما تناولت الدراسة في طياتها أنماط السلوک الانسحابي، والتعرف على مسبباته لدى الأطفال من ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة .

الكلمات الرئيسية