هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية بعض مهارات التواصل البصري لدى عينة من الأطفال التوحديين وقد اشارت العديد من الدراسات الى ان الأطفال التوحديين يعانون من قصور في مهارات التواصل البصري والذي يعکس ضعفا في المشارکة الاجتماعية ومهارات التواصل والذي يودي بدورة الي قصور في مهارات اللعب وسلوکيات التقليد والکفاءة الاجتماعية وجماعات الاقران لدي هؤلاء الأطفال وتکونت أدوات الدراسة من مقياس بينيه للذکاء (الصورة الخامسة)، ومقياس الطفل التوحدي، ومقياس التواصل البصري، والبرنامج القائم على أنشطة منتسوري، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود تحسن واضح لدى المجموعة التجريبية في تنمية التواصل البصري.
محمد سليمان, سليمان, عبد الغني شريت, أشرف محمد, & عبد الرحمن محمد, مروة أحمد. (2019). مهارات التواصل البصري للأطفال التوحديين. بحوث و دراسات الطفولة, 1(العدد الثانی), 420-470. doi: 10.21608/rsch.2019.77686
MLA
سليمان محمد سليمان; أشرف محمد عبد الغني شريت; مروة أحمد عبد الرحمن محمد. "مهارات التواصل البصري للأطفال التوحديين", بحوث و دراسات الطفولة, 1, العدد الثانی, 2019, 420-470. doi: 10.21608/rsch.2019.77686
HARVARD
محمد سليمان, سليمان, عبد الغني شريت, أشرف محمد, عبد الرحمن محمد, مروة أحمد. (2019). 'مهارات التواصل البصري للأطفال التوحديين', بحوث و دراسات الطفولة, 1(العدد الثانی), pp. 420-470. doi: 10.21608/rsch.2019.77686
VANCOUVER
محمد سليمان, سليمان, عبد الغني شريت, أشرف محمد, عبد الرحمن محمد, مروة أحمد. مهارات التواصل البصري للأطفال التوحديين. بحوث و دراسات الطفولة, 2019; 1(العدد الثانی): 420-470. doi: 10.21608/rsch.2019.77686