يهدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية إستخدام طريقة قبعات التفکير الست في تنمية مهارة حل المشکلات البيئية لدى الطفل فى مرحلة الطفولة المبکرة، وقد تم تطبيق البحث على عينة مکونة من (60) طفلاً وطفلة بواقع (30) طفلاً وطفلة للمجموعة التجريبية و(30) للمجموعة الضابطة ، تم إعداد دراسة استطلاعية للمعلمات واستخدمت الباحثة مقياس الإتجاه نحو البيئة وبطاقة ملاحظة مهارة حل المشکلات البيئية للطفل فى مرحلة الطفولة المبکرة کأدوات لجمع بيانات البحث. وتم التوصل إلى عدد من المشکلات التى تقع فى مجال اهتمام الطفل فى هذه المرحلة وهي (مشکلة القمامة – تلوث المياه – نقص المياه- التلوث الضوضائي – هدر الطاقة الکهربية)، ، وقد توصلت نتائج البحث إلى فاعلية استخدام طريقة قبعات التفکير الست في تنمية مهارة حل المشکلات البيئية لدى الطفل وتغيير الاتجاهات السلبية نحو البيئة إلى اتجاهات إيجابية ، وأوصى البحث بضرورة استخدام وتوظيف طريقة القبعات الست للتفکير في تعليم الطفل فى مرحلة الطفولة المبکرة وتنمية تفکيره.
أحمد ربيع على, فاتن. (2020). فاعلية استخدام طريقة قبعات التفکير الست في تنمية مهارة حل المشکلات البيئية لدى الطفل في مرحلة الطفولة المبکرة. بحوث و دراسات الطفولة, 2(العدد الثالث), 103-270. doi: 10.21608/rsch.2020.91686
MLA
فاتن أحمد ربيع على. "فاعلية استخدام طريقة قبعات التفکير الست في تنمية مهارة حل المشکلات البيئية لدى الطفل في مرحلة الطفولة المبکرة". بحوث و دراسات الطفولة, 2, العدد الثالث, 2020, 103-270. doi: 10.21608/rsch.2020.91686
HARVARD
أحمد ربيع على, فاتن. (2020). 'فاعلية استخدام طريقة قبعات التفکير الست في تنمية مهارة حل المشکلات البيئية لدى الطفل في مرحلة الطفولة المبکرة', بحوث و دراسات الطفولة, 2(العدد الثالث), pp. 103-270. doi: 10.21608/rsch.2020.91686
VANCOUVER
أحمد ربيع على, فاتن. فاعلية استخدام طريقة قبعات التفکير الست في تنمية مهارة حل المشکلات البيئية لدى الطفل في مرحلة الطفولة المبکرة. بحوث و دراسات الطفولة, 2020; 2(العدد الثالث): 103-270. doi: 10.21608/rsch.2020.91686