هدف البحث إلى الکشف عن العلاقة بين التفکير الإيجابي ومفهوم الذات الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، هذا بالإضافة إلى التحقق من الفروق في التفکير الإيجابي ومفهوم الذات الأکاديمي تبعــــًا لمتغير النوع (ذکور - إناث). وبلغ عدد المشارکين في البحث (200) تلميذا، ممن تراوحت أعمارهم ما بين (9- 12) عاما منهم (100) من الذکور و (100) من الإناث، ولجمع البيانات، تم إعداد مقياسي التفکير الإيجابي ومفهوم الذات الأکاديمي، وأسفرت النتائج عن وجود علاقة طردية دالة احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين التفکير الإيجابي ومفهوم الذات الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، کما أسفر البحث عن وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) في التفکير الإيجابي ومفهوم الذات الأکاديمي في ضوء متغير النوع لصالح عينة الإناث، وأنه ينبئ مستوى التفکير الإيجابي بمستوى مفهوم الذات الأکاديمي لدي التلاميذ ذوى صعوبات التعلم . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .. . . . . . . . . . . . . .
صابر السيد أبو العطا, غادة. (2021). التفکير الإيجابي کما يدرکه التلاميذ ذوي العسر القرائى وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي. بحوث و دراسات الطفولة, 3(6), 576-635. doi: 10.21608/rsch.2021.67536.1073
MLA
غادة صابر السيد أبو العطا. "التفکير الإيجابي کما يدرکه التلاميذ ذوي العسر القرائى وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي", بحوث و دراسات الطفولة, 3, 6, 2021, 576-635. doi: 10.21608/rsch.2021.67536.1073
HARVARD
صابر السيد أبو العطا, غادة. (2021). 'التفکير الإيجابي کما يدرکه التلاميذ ذوي العسر القرائى وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي', بحوث و دراسات الطفولة, 3(6), pp. 576-635. doi: 10.21608/rsch.2021.67536.1073
VANCOUVER
صابر السيد أبو العطا, غادة. التفکير الإيجابي کما يدرکه التلاميذ ذوي العسر القرائى وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي. بحوث و دراسات الطفولة, 2021; 3(6): 576-635. doi: 10.21608/rsch.2021.67536.1073