يهدف البحث الحالي إلى الکشف عن واقع ممارسة معلمات الروضة لمهارات الإدارة الصفية في مؤسسات رياض الأطفال، وتکونت عينة البحث من (50) معلمة من معلمات الروضة بإدارة بني سويف التعليمية في محافظة بني سويف، ولتحقيق هدف البحث تم بناء استبانة مکونة من (27) فقرة موزعة على (5) محاور وهما (التخطيط- التنظيم – التواصل والتفاعلي الصفي – استثارة الدافعية- التقويم)، وتم استخدام المنهج الوصفي لمناسبته طبيعة البحث، وقد أظهرت نتائج البحث أن بعض مهارات الإدارة الصفية بمؤسسات رياض الأطفال تُمارس من قبل المعلمات بدرجة متوسطة، ومنها مهارة التخطيط، والتواصل والتفاعل الصفي، والتقويم، والبعض الآخر يُمارس بدرجة ضعيفة ومنها مهارة التنظيم واستثارة الدافعية.
مخلف, غادة شعبان. (2022). واقع ممارسة معلمات الروضة لمهارات الإدارة الصفية في مؤسسات رياض الأطفال. بحوث و دراسات الطفولة, 4(7), 402-445. doi: 10.21608/rsch.2022.225589
MLA
غادة شعبان مخلف. "واقع ممارسة معلمات الروضة لمهارات الإدارة الصفية في مؤسسات رياض الأطفال", بحوث و دراسات الطفولة, 4, 7, 2022, 402-445. doi: 10.21608/rsch.2022.225589
HARVARD
مخلف, غادة شعبان. (2022). 'واقع ممارسة معلمات الروضة لمهارات الإدارة الصفية في مؤسسات رياض الأطفال', بحوث و دراسات الطفولة, 4(7), pp. 402-445. doi: 10.21608/rsch.2022.225589
VANCOUVER
مخلف, غادة شعبان. واقع ممارسة معلمات الروضة لمهارات الإدارة الصفية في مؤسسات رياض الأطفال. بحوث و دراسات الطفولة, 2022; 4(7): 402-445. doi: 10.21608/rsch.2022.225589